أحلى يوم

التفكير الإيجابي

التفكير الإيجابي

لكي تنجح في حياتك عليك أن ترى الأمور بشكل جديد، شاهد الإيجابي قبل السلبي، لا تقفل على نفسك الأبواب لأي مبررات، ستجد الكثير من الأمور تظهر كأنها صعبة أو حتى مستحيلة، فكر بإيجابية، واعلم أنك إذا حاولت ستكون نسبة النجاح كبيرة، ولكن إذا إستسلمت ستكون نسبة النجاح منعدمة، فلا تأخد نفسك للفشل والإستسلام، لا تاخد قرارا أو إنطباعا من أي شيء إلا عندما تجربه، لكي يكون الحكم عليه صحيحا.
من أهم ما يجب عمله هو أن تجعلك أحلامك أيضا إيجابية، كن ما تريد، فالحياة لا تستحق منك أن تقتل أحلامك لمجرد أنك فقير أو لديك  مشكلة صحية او غير ذلك، الحلم هو مفتاح النجاح في الحياة و كل شيء، والتفكير الإيجابي يدفعك للنجاح ويزيل العقبات من أمامك. لتغير حياتك وتجد خطوة واحدة تفصلك عن النجاح.
التفكير الإيجابي
التفكير الإيجابي

التحفيز

النجاح في الحياة غالب ما يكون صعبا، وغالبا ما تحتاج لشخص يدفهك للأمام، شخص يحفزك ويجعلك ترى أحلامك وتركز عليها، ويساعدك على الوقوف إن وقعت، وينقدك من الفشل ويدفعك للنجاح.
إبحث دائما عن من يحفزك ويدفعك للتفكير الإيجابي وكن معه دائما، إبحث عن هؤلاء في كل مكان، بين أهلك وأصدقائك، في شاشة التلفاز إن كان شخصا كلامه يحفزك إستمع له. ولا تضيع وقتك مع من يقفل أبواب النجاح أمامك. لأنك ستصدقه وستصبح مثله متشائما. ولكن لا تجعل النجاح مرتبطا بهؤلاء، هم ليسو سبب النجاح، ولكنهم فقط من وسائل التحفيز، يمكنك النجاح دون أن يدفعك أي شخص للنجاح، فقط إن كنت مصرا أنك ستنجح، ومؤمنا بنفسك وبأحلامك.
غالبا ما يكون هناك أعداء النجاح، هؤلاء ينقسمون لقسمين، منافسون وفاشلون، المنافسون هم من يكون لديهم نفس أحلامك، ولا يحبون الخير لغيرهم، فتجدهم دائما يحبطون عزيمتك، ويبينون كل أمر يمكنه دفعك للتخلي عن الحلم، والفشل.
النوع الثاني  أولائك الذين فشلو في حياتهم واستسلمو لها، ستجدهم ينصحوك بأن لا تخاطر وأن تكون منطقيا في تفكير، هؤلاء تجدهم موضوعيين في حديثهمن لكنهم ليسو من يجب الإستماع لهم، لأنهم لا يعرفون أسباب الفشل والنجاح، غالبا يكون كلامهم من باب الخوف على مستقبلك، لكنهم لا يعرفون أنهم يضيعون مستقبلك بهذا الكلام، فكثير منهم عندما تسمع كلامه عن ماضيه تجده يتحسر لأنه لم يفعل الكثير، وفي كل مرة يقول لك بأنه لولا دخوله لهذا العمل لكان أكمل دراسته وصار شخصا مهما، هم غالبا من بين الأهل.
هؤلاء يريدون مصلحتك لكنهم لا يعرفون حقا أين هي المصلحة، فلا تستمع لكلامهم في هذا الخصوص، أكمل طريقك، شريطة أن تكون عارفا ما تفعل جيدا، أن تكون تعرف كل مخاطر تلك المغامرة التي أنت تريد تخطيها.
وفي النهاية ستصل لهدفك، مهما قست الظروف، ومهما طال الزمن أو قصر، فالأحلام تستسلم للأقوياء وتقهر الضعفاء. أنصحك بقراءة موضوع عندما يقترب النجاح - قصة حقيقية، هذه القصة ستعلمك الكثير. 

قصصص النجاح

عش دائما بين الناجحين، حاول أن تقرأ عن قصص النجاح المختلفة لكل من تحب، مهما كان فنانا أو عالما أو أديبا أو شخصا بسيط، المهم أن تجعلك نفسك في دائرة الناجحين، إسمع ما يقولون عن نجاحهم وتعلم كيف يفكرون، ستجد الكثير مما تعانيه في حياتك سبقوك في مواجهته، وواجهوه قبلك وتخطوه، ستجدهم مروا بلحظات ضعف كثيرة، ولكنهم قررو القرار الصائب فلم يستسلمو وأكملوا طريقهم، إلى أن أن أصبحو كما تراهم.
لا تأخد نهاية القصة ولحظة النجاح، خد القصة بأكملها وشاهد لحظات الفشل والنجاح، شاهد أوقات الإنكسار وأوقات الإنتصار، لتتعلم حقيقة الحياة.
إستثمر بعض الوقت في يومك لتقرأ عن الناجحين، لتتعلم كيف تنجح، وعندها ستتغير كل توقعاتك للمستقبل، ستجد الحياة أكثر وضوحا.
وستشعر بأنك أحسن من ذي قبل، ستجد نفسك شخصا قادرا على النجاح، مستعدا لتخطي العقبات، وكسر الأزمات والإنكسارات لأجل النجاح.