أحلى يوم

ما تعلمت من بروس لي

من الشخصيات المؤثرة في حياتي هو بروس لي، أغلبنا عرف بروس لي بأفلامه الرائعة وحركات الكونفو السريعة التي يقوم بها. ولكن هناك جانب لا يعرف الجميع عن بروس لي. هو أن هذا البطل كان فيلسوفا، فلسفته في حياته جعلت منه شخصا ناجحا في مجالات عديدة، ولعل أحسن مثال نعطيه عن بروس لي، هو عندما تلقى ضربات قاتله من خصمه في أحد النزالات، وذهب للمشفى، وأكد الأطباء أنه سيبقى على كرسي بقية حياته. ولكنه إستطاع أن يتجاوز هذه المحنة وأكد أن الإنسان عندما يريد أن يتجاوز المحن مهما كانت قوية ومهما ظن الناس والمتخصصون أنه لا يمكن تجاوزنها، يمكن للإنسان أن ينجح، شريطة أن يؤمن بنفسك، ويحاول أن ينجح.

ما تعلمت من بروس لي

Empty your mind, be formless… shapeless, like water. If you put water into a cup, it becomes the cup. You put water into a bottle; it becomes the bottle. You put it into a teapot; it becomes the teapot. Water can flow, or it can crash. Be water, my friend
 هذا هو أروع ما قاله بروس لي عن النجاح، أو بالضبط عن المرونة، لكي تنجح لا بد أن تكون مرنا، وهذا ما قصده بروس لي في قولته التي معناها ،  كن مثل الماء، لا شكل له، عندما تضع الماء في كأء يصبح كأسا، إن وضعت الماء في قنينة يصبح على شكلها، إذا وضعته في إبريق شاي، يصبح إبريق شاي، الماء يتدف ويتحطم. كن كالماء يا صديقي

كن أحسن ما يمكن أن تكون

قال بروس لي
Always be yourself, express yourself, have faith in yourself, do not go out and look for a successful personality and duplicate it.

مايعنيه بروس لي في قولته هو أن تكون أحسن ما يمكن أن تكون، لكن لا تقلد الآخرين ولا تأخد خطوات نجاحهم وتعيد تمثيلها، كن مؤمنا وواثقا بنفسك عندها ستنجح.

تعلم من الحياة لتنجح

أقوال بروس لي عن النجاح
أقوال بروس لي عن النجاح

ليس الأمر أن تقلد الأخرين تقليدا أعمى، أو تتبع ما يقوله الأخرون بشكل حرفي دون أن تفكر، بل المعنى الحقيقي لفهم الحياة والنجاح فيها هو أن تأخد أحسن ما يمكن تعلمه وتجربه بطريقتك الخاصة، ضف ما تراه مناسبا وإحدف ما تراه غير مناسب.
وقد طبق بروس لي ما قاله حيث تعلم كل فنون القتال، وأخد منها ما رآه مناسبا له، بل طور فنونا قتاليا وأضاف ما يراه مناسبا ليكون فن القتال حقيقيا وقابلا للتطبيق في الحياة.
Absorb what is useful, Discard what is not, Add what is uniquely your own

ركز على النجاح

النجاح
النجاح

حسب بروس لي
There are no limits. There are only plateaus, and you must not stay there, you must go beyond them. 
ما يعنيه بروس لي هو أنه لا يوجد حدود للنجاح، يوجد فقط عوائق أو هضاب حسب ما قاله، لا تتوقف إن وجدت أي حاجز بينك وبين النجاح، بل إستمر وحاول تخطي كل العوائق.

جرب ما تعرف لتنجح

بروس لي
بروس لي

لكي تنجح في حياتك لا بد أن تجرب ما تعرفه، حسب تجاربك ومعرفتك، حاول النجاح، لا تبقى دائما على كرسي الإحتياط تتفرج على الاعبيين الأساسيين ينجحون، وأنت تقف منتضرا خروج أحدهم لتأخد مكانه.