أحلى يوم

كيف تجعل حلمك حقيقة

الأحلام هي أول خطوة للنجاح، ولكن الحلم وحده لا يكفي، لابد أن تجعل الحلم حقيقة، لا يهم إن كنت تخشى من المستقبل، المهم أن تحاول، وبالتأكيد ستجد الأمر أسهل مما تخيلت.
كيف تجعل حلمك حقيقة
كيف تجعل حلمك حقيقة

كيف تجعل حلمك حقيقة

فكر بشكل جديد

تقول القاعدة أن التفكير السلبي يعطي نتائج سلبية، والتفكير الإيجابي يعطيك نتيجة إيجابية. لذلك فالتفكير الإيجابي هو بداية النجاح في الحياة، هو الذي يعطيك الأمل في تحقيق هدفك، وإلا فكيف ستحقق أحلامك وأنت لا تؤمن بها؟ كيف ستصل لأهدافك وأنت لا تصدق أنك قادر على ذلك؟
فكر بشكل جديد، كن إيجابيا، وتأكد أن من يؤمن بالنجاح سوف يحققه، ومن يؤمن بالفشل سوف يقع فيه.

ما الذي تريد

من لا يعرف طريقه، ولا يعرف ماذا يريد من الحياة، هو بالضبط كذلك الفأر الذي تراه يمشي على العجلة، قد تكون شاهدتك يوما في الأفلام، هكذا يكون من لا يعرف ما يريد، يكون ماشيا في دائرة مغلقة لا تنتهي، لكي تعرف ماهو دورك في الحياة أنظر للشيء الذي لا يمكن أن تعيش بدونه، ماذا تحب أن تفعل، وركز عليه جيدا. إقرأ موضوع ماذا تريد أن تكون عندما تكبر.
بعضنا ولد ليكون مبدعا، والآخر ليكون معلما، وآخرا لكي يبني، ولكل منا دور في هذه الحياة، إعرف دورك أولا قبل أن تقول أنك تريد النجاح. فلا تضيع وقتك محاولا تحقيق إحلام غيرك، محاولا أن ترتدي رداءا من تفصيلهم، بل إفعل ما تراه لائقا بك، وما تحب أن تكون حقا.

إختر صديقك

لابد أن تتعلم كيف تختار الصديق، الصديق ليس من يضحك وتستمع معه بأيام الطيش والطفولة، بل هو من يعطيك الأمل في النجاح، من تجده بجانبك عندما تحتاجه، من يصارحك القول، ولا يدفعك للهلاك.

إبدأ وحاول

مهما حلمت، ومهما تمنيت، فأنت لست قادرا على تحقيق الحلم، إلا بعد أن تبدأ وتحاول تحقيقه، ستتعلم الكثير قبل أن تصل للنجاح، ولابد أن تستفيد من الدروس، لا تضيع فرصة لتتعلم، بحجة أنك على عجل من أمرك، بل توقف وتعلم ما تراه وبعدها أكمل الطريق، لأن أي درس يأتي أمامك، وإن ظننت نفسك لا تحتاجه، سوف تجد نفسك بحاجته في وقت قريب.
الحياة صعبة جدا كما يظن الجميع، خصوصا لمن إختار طريق الحلم، أما من إختار المصير فهو لن يجد مشكلة كبيرة. للمزيد إقرأ موضوع النجاح إختيار أو مصير

لا تجعل حياتك أصعب مما هي عليه

الحياة هي بسيطة جدا، قد تكون بها تحديات كثيرة، ولكنها بسيطة، ونحن فقط من يجعلها صعبة.
نحن من يضع العائقات أمام أنفسنا أو أمام غيرنا. عش لتكون سعيدا، عش لتنجح وتحقق كل أهدافك، وإن فشلت مرة فلا تجعلها آخر مرة. حاول من جديد.

لا تبحث أن تكون ناجحا من أول خطوة

عيب أغلب الناس أنهم يريدون أن يبدؤو بقوة، البعض يريد أن ينجح من أول محاولة وهذا قليلا ما يحدث، لابد أن تحاول مرارا وتكرارا وتتعلم كل الدروس، والمهم أن تخطط جيدا، والنتيجة ستأتي كما أحببت.
فلا تنتظر أن تبدأ ناجحا، بل حاول وإن لم تنجح حاول من جديد، لا تستسلم مهما حصل، لأنك دخلت الطريق وإن تركته سوف تبدأ طريقا آخر من جديد.

ركز فيما لديك

البعض يركز في كل ما ليس لديه، ويقنع نفسه أنه لو امتلك ما ليس له لكان نجح. والحقيقة أن عليك أن تركز فقط فيما بين يديك، ولا تحاول تغيير ما لا يمكنك تغييره.

لا تهرب

في طريق النجاح سوف تجد كثيرا من الأمور لن تفهمها، مهما كنت متعلما أو ذكيا ومهما كان إصرارك، هناك الكثير من الأمور ستقف عاجزا على تحقيقها، لا تهرب منها، ولكن تعلمها، حاول أن تتعلم كل شيء تراه في طريقك، لأن هذا هو النجاح.

القرار

في أوقات كثيرة ستجد أمام إختيارات كثيرة، ولابد أن تتخد القرار، ستجد كثيرا من الناس حولك يأثرون عليك، ويرسمون مصيرك كما يريدون، وآخرون ينتقدونك ولا يعطون أي حل.
قف مع نفسك لحظة، وامشي وراء قلبك، فشعورك هو الذي سيوجهك للقرار الصائب. لا يهم آراء الناس، ولا الإنتقادات، بل المهم أن تحس أنك في الطريق الصائب، لتتخد القرار الصحيح.

مصدر الصورة: codexcs

2 تعليقات

  1. غير معرف يقول :

    موضوع مبهر كعاده الموقع

  2. غير معرف يقول :

    العنوان رائع جدا جدا

ضع تعليق